مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

مرحبا بك فى منتدى مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية المشتركة
عزيزى الزائر معلما فاضلا ... طالبا نجيبا
يسعدنا انضمامك معنا ونتمنى ان تكون واحدا من اسرة
هذا الصرح التعليمي العريق لتستفيد وتفيد


(يا اخى وصلت لحد هنا ومستخسر فينا تسجيلك)

الموضوع اسهل مما تتخيل (خطوتين تسجيل وتكون وسطنا)


ملحوظة هامة جدا

استخدم متصفح فاير فوكس لو معرفتش
تدخل ولو صفحة الموقع بتخرجك
وفى حالة اتمام التسجيل ستصلك رسالة لتنشيط حسابك على الإيميل يرجى الدخول عليها وتنشيط الحساب وفى حالة عدم القدرة على تنشيط الحساب سنقوم بتنشيط حسابك وبمجرد رؤيتك اسم العضوية الخاص بك فى ادنى الصفحة الرئيسية تستطيع الدخول بمنتهى السهولة الى الموقع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

مرحبا بك فى منتدى مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية المشتركة
عزيزى الزائر معلما فاضلا ... طالبا نجيبا
يسعدنا انضمامك معنا ونتمنى ان تكون واحدا من اسرة
هذا الصرح التعليمي العريق لتستفيد وتفيد


(يا اخى وصلت لحد هنا ومستخسر فينا تسجيلك)

الموضوع اسهل مما تتخيل (خطوتين تسجيل وتكون وسطنا)


ملحوظة هامة جدا

استخدم متصفح فاير فوكس لو معرفتش
تدخل ولو صفحة الموقع بتخرجك
وفى حالة اتمام التسجيل ستصلك رسالة لتنشيط حسابك على الإيميل يرجى الدخول عليها وتنشيط الحساب وفى حالة عدم القدرة على تنشيط الحساب سنقوم بتنشيط حسابك وبمجرد رؤيتك اسم العضوية الخاص بك فى ادنى الصفحة الرئيسية تستطيع الدخول بمنتهى السهولة الى الموقع

مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

بوابتك نحو متعة التعلم

 
            
 
 




4 مشترك

    حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مستر احمد زعفان
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة


    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 182512
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    comm حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان 21/8/2009, 2:28 pm

    بعض تلك الكلمات والعبارات والأمثال التي تخالف العقيدة ويتفوه بها كثير من الناس:

    1- يقولون «فلان شكله غلط» ونسوا قول الله «لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم».

    2-يقولون «هذا زمن أقشر، الزمن غدار، يا خيبة الزمن اللي شفتك فيه» والله تعالى يقول في الحديث القدسي «يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر، بيدي الأمر أقلب الليل والنهار».

    3-يقولون «لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل» والله تعالى يقول «ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم».

    4-يقولون «معبودة أو معبود الجماهير، أحبه لدرجة العبادة» وهذا شرك أكبر لأن العبادة لا تجوز إلا لله تعالى، والله سبحانه يقول «وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون».

    5-ويقولون «ربنا افتكره» والله يقول «وما كان ربك نسيا».

    6-ويقولون «يعطي الحلق للي ما له أذن» والله تعالى يقول «إنا كل شيء خلقناه بقدر».

    7-ويقولون «لو لم أسافر لما حدث لي حادث» وهذا القول محرم لأن فيه تسخطاً من قضاء الله وقدره.

    8-ويقولون «لا حول الله» يريدون الاختصار والمعنى ينفي أن يكون له الحول والقوة، والأصح أن يقال «لا حول ولا قوة إلا بالله».

    9-ويقولون حلفا «والنبي، والمصحف، والكعبة» وهذا حلف محرم لأن من حلف بغير الله فقد أشرك، وعليه أن يقول بعد ذلك لا إله إلا الله، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «من حلف فقال في حلفه: واللات والعزى، فليقل: لا إله إلا الله».

    10- ويقولون «فلان ما يستاهل» وهي كلمات يقولها كثير من الناس إذا أصيب شخص بمرض أو مصيبة ونحوها من الأضرار وهذا اللفظ اعتراض على الله في حكمه وقضائه.

    11-ويقولون «توكلت أو اعتمدت على الله وعليك» وهذا من شرك الألفاظ والصواب أن يقال اعتمدت أو توكلت على الله ثم عليك.

    12-وكذلك بعض الناس يقولون «ليش يا رب أنا اش سويت» والله تعالى يقول «لا يُسأل عما يفعل».

    13-ويقول البعض «تراهن» والرسول صلى الله عليه وسلم يقول «ومن قال لصاحبه تعال أقامرك فليتصدق» والمراهنة هي نوع من القمار باستثناء المسابقة بالخيل والإبل فتكون مشروعة.

    14-ويقولون «رزق الهبل على المجانين» وهذا خطأ لأن رزق العباد كلهم العاقل منهم والمجنون على الله رب العالمين.

    15-ويقولون «الله يظلمك مثل ما ظلمتني» وهذا القول خاطئ لأن فيه اتهاماً لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً، وفي الحديث القدسي يقول الله عز وجل «يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا».

    16-ويقولون «قبح الله وجهك» وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن هذا القول كما في حديث أبي هريرة «لاتقولوا قبح الله وجهه».

    17- وقولهم «من علمني حرفاً صرت له عبداً» هذا لفظ منكر ومخالف لإجماع المسلمين وقد أنكره شيخ الإسلام ابن تيمية.

    18- ويقولون «خمسة وخميسة» ويأتون بكف مصنوع أو حذوة حصان أو نبات شوكي لدفع الضرر والعين، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول «من علق تميمة فقد أشرك».

    19- ويقولون خسرت في الحج كذا وكذا، وهذا خطأ كبير لأن جميع ما ينفقه العبد في الحج في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي.

    20- ويقولون «حرام عليك أن تفعل كذا» وهذا لا يجوز لأن التحريم حكم شرعي يحتاج على دليل من الكتاب والسنة.

    المصدر شبكة اسلام ويب

    ******************************
    من المؤسف أن نجد كثيرا من الأمثال الشعبية والأقوال والأفعال والاعتقادات والمعاملات والأسماء تجترئ جرأة غريبة على شرع الله وتتعارض مع كلام الله وسنة ورسوله صلى الله عليه وسلم حتى أصبح كثير من الناس يعتقدون في الخرافات والجهالات و يضربون الأمثال الضالة المضلة التي تتصادم مع العقيدة الصحيحة. ومثل هذا الذي يفعله الناس أو يعتقدونه أو تلوكه ألسنتهم بغير تدبر أو روية قد يؤدى إلى الخسران المبين qal {: وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيم ٌ}..



    ومن هذه الأقوال والأمثال نورد ماتيسر:

    قولهم:

    يدي الحلق للي بلا ودان
    قول قبيح فيه إساءة أدب مع الله
    {نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات} الزخرف: 32

    رزق الهبل على المجانين
    قول شيطانى، فالرزاق هو الله وحده، وليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا؛ قال الله عز وجل:" إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين " الذرايات 58

    لا بيرحم ولا بيخلي رحمة ربنا تنزل
    كلمة خبيثة؛ فالله تعالى لا يؤوده شيء ولا ينازعه في سلطانه منازع.

    كُتر السلام يقل المعرفة
    هذا قول خاطئ لا يجب أن يتفوه به مسلم، فالشارع الحكيم حض على إفشاء السلام؛ لأنه مفتاح الحب والمودة في الله فقال عز وجل:{ فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله } [ النور:61 ]

    ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه
    مثل خبيث يدعو إلى ترك النهى عن المنكر، ويمنع إصلاح ذات البيت بين الناس. فلاشك أن تشاجر الناس واشتباكهم منكر ينبغي الإسراع بتغييره. قال تعالى:{ فأصلحوا بين أخويكم } [الحجرات 10. ]

    اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع(المسجد)
    هذا ليس صحيحا على الإطلاق، وهو قول يراد به البخل تماما بأي شيء فيه مصلحة عامة للمسلمين، والمسجد هو أعظم مصلحة عامة للمسلمين.
    وما كان السلف الصالح يبخلون بشيء قط لله ورسوله، فهذا أبو بكر الصديق رضى الله عنه أتى بكل ما عنده ووضعه في حجر رسول الله فلما سأله:{ ماذا تركت لأهلك؟ } فقال:{ تركت لهم الله ورسوله }.
    ولكنه قد يكون صحيحا في الحاجات الضرورية ففرض النفقة على الأهل والعيال فرض عين وما يحتاجه المسجد فرض كفاية.

    الأقارب عقارب
    هذا مثل أحمق مضل يحض على قطيعة الرحم التي أمر الله أن توصل، ويصطدم مع مبادئ الإسلام حيث يقول الله تعالى:{ واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى} [النساء :36].

    أبكى على الزمان اللي عمل القصير شمعدان
    هذا سوء أدب واعتراض على قدر الله ووصفه بالظلم والقدر والزمان خلق الله، قال عز وجل:.{ وربك يخلق ما يشاء ويختار } [القصص :68 ].


    " أنا " أعوذ بالله من قول أنا
    كلمة أنا ضمير من الضمائر لا شيء في قولها وتداولها في الكلام؛ قال صلى الله عليه وسلم {أنا سيد ولد آدم يوم القيامة } [صحيح مسلم ].
    وقال صلى الله عليه وسلم : {أنا فرطكم على الحوض } [متفق عليه ].
    وقال صلى الله عليه وسلم { أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب.. فأنا خيركم بيتا وأنا خيركم نفسا } [ صحيح الترمذي، المشكاه 5757].
    وقال أبو بكر رضى الله عنه هذه الكلمة مرارا ردا على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينكر عليه، فقد روى مسلم عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"من أصبح منكم اليوم صائما؟ قال أبو بكر:أنا. قال:فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ قال أبو بكر:أنا قال:فمن أطعم منكم اليوم مسكينا؟ قال أبو بكر:أنا قال: فمن عاد منكم اليوم مريضا؟ قال أبو بكر:أنا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة " [صحيح ].

    البقية في حياتــــك
    ما هذه البقية؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره، بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه، سبحان الله هذا بهتان عظيم. لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره.
    قال تعالى: { فإذا جاء أجلهم لا يستئخرون ساعة ولا يستقدمون } [ الأعراف :34].

    ساعة لربك وساعة لقلبك
    هو قول شيطاني، لأن الساعات وأوقات الزمان كلها لله رب العالمين فهو خالق الزمان والمكان، ومن المعلوم أن من يقول هذا يقصد أن الزمن الذي نعيشه ينبغي أن نقسمه بين الطاعات وبين اللهو والمجون، وهذا خطأ ولا شك؛ لأن الإنسان سوف يسأل عن وقته:أي عمره قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :{لا تزول قدما عبد حتى يُسأل عن أربع:عن عمره فيم أفناه، وعن علمه ما فعل فيه وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن جسمه فيم أبلاه } [ صحيح الترمذي ].

    "ربنا افتكره"
    هذه كلمة شركية يلزم منها وصف ربنا عز وجل بالنسيان قول الله عز وجل: "وما كان ربك نسيا" [مريم:64]
    وقوله:"لا يضل ربي ولا ينسى" [طه:52]

    صباح الخير، أو صباح النور، أو العواف، أو ما شابه ذلك"
    هذه كلها من أساليب تحية أهل الجاهلية وأهل الكفر والشرك والمجوس في الهند يعتقدون بوجود قوتين الخير والشر يمثلها النور والظلام، وإنما ينبغي أن نعلم أن تحية الإسلام هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في أي وقت كان.
    قال صلى الله عليه وسلم: "إذا لقي الرجل أخاه المسلم فليقل: السلام عليكم ورحمة الله" [صحيح – الترمذى 79]

    المرحوم، أو المغفور له فلان"
    قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله، وكل هذا لا يعلمه إلا الله، والصواب أن تدعو بالرحمة والمغفرة، ولا تجزم لأحد بأنه مرحوم أو مغفور له، إلا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر، والعشرة المبشرين وغيرهم، ولا يجب أن نغتر بظاهر عمل إنسان ما، وإنما الواجب أن نرجو للمحسن ونخشى على المسيء، ونعلم أن دخول الجنة أمر بيد الله وحده والرحمة بيده وحده. قال عز وجل: "ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء والله على كل شيء قدير" [المائدة:40]

    "اتق شر الحليم، اتق شر من أحسنت إليه"
    هذا من الأمثال الخاطئة؛ لأن الحليم ليس شريراً، والإحسان لا يتبعه شر، وهذا الكلام حض على اعتبار الشر في كل الناس حتى أهل الحلم منهم، وحض على البعد عن الإحسان مع أن فعل الخيرات ليس يقصد به إلا وجه الله وحده.

    يا ساتر
    هذه كلمة خاطئة لأن الساتر لغة هو الحاجز الذي يحجز ما وراءه، وليس من أسماء الله الحسنى، وإنما الله تعالى ستير. قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر" [صحيح – رواه أحمد 1756]

    (والنبي ، وحياة النبي ، وجاه النبي ، ورحمة أبي، والعيش والملح ، وسائر الألفاظ التي فيها حلف بغير الله)
    كل هذا حرام لأنه حلف بغير الله؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: (من كان حالفاً فلا يحلف إلا بالله) (صحيح ـ النسائي 4681)
    وقال صلى الله عليه وسلم : (من حلف بالأمانة فليس منا) (صحيح)

    المصدر موقع فرسان الحق
    يتبع

    مستر احمد زعفان
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة


    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 182512
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان 21/8/2009, 2:51 pm

    إحنــــا بنقرا فى سوره عبـــــس

    وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سووره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر )) كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون ))
    والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر )) قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم))


    أنا اصطبحت بوش مين) ( وشه يقطع الخميره من البيت

    هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله

    طــــور الله فى برسيمـــــه

    كلام عجيب ، هل هناك ثور لله ، وثيران أخرى للناس ، حيث ثور الله يرمز إلى الغباء والبلاهه دون غيره من الثيران كلام غريب !! يــــدل على إســـــاءة الادب مع اللــــه

    (اامســـك الخـــشب)( خمســـه فى عينك)( خمسه وخميســـــه

    امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله والتحرز من العين يكون بالرقيه وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ((
    والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ((
    فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر

    (زرع شيطانى أو طالع شيطان)

    هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
    والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .

    المصدر موقع صوت القرآن

    *************************

    سب الدين :
    قال إسحق ابن رهوي" أجمع المسلمون على أن من سب الله
    أو سب رسوله أو سب دينه فهو كافر ... وإن أقر بما أنزله الله" فكم مرة بربك سمعت دين الله يسب؟ " ألا أن سب الدين كفر

    الاستهزاء بالله أو بكتبه أو برسله :

    (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ *لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ) التوبة 66

    وكمثال على الاستهزاء بكتاب الله الكاريكاتير الذي رسمه أحد الصحفيين في القاهرة في قضية كان أطرافها ذوي حصانة تجعلهم فوق القانون ...فقام برسمهم وكتب تحتهم " إن الحصانات يذهبن السيئات "في تحريف فاضح لقول الحق تعالى " إن الحسنات يذهبن السيئات "..

    ومرورا بمن يخترع النكات على الملائكة ... وعذاب القبر ونعيمه
    ..الاستخفاف بتابعي السنة من الاستهزاء بطول اللحية
    أو تقصير الثياب أو الاستهزاء بالنساء المتغطيات بالسواد
    اتباعا للسنة ... فإن سلمنا ان المستهزئ لا يعرف ذلك الملتزم شخصيا.. وقد لا يعرف حتى اسمه ...سنصل إلى حقيقة أنه يستهزئ في الدين الذي بدا في مظهره ..قال تعالى:
    "إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون .. وإذا مروا بهم يتغامزون .. وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين " .... أيعيبهم الإقتداء بسيدنا محمد ؟

    وصف الشرع والدين بالتخلف والرجعية والهمجية:
    مثل مساواة الرجل بالمرأة " الرجال قوامون على النساء بما فضل بعضهم على بعض".. والمطالبة بمساواة الذكر بالأنثى في حقوق الميراث (لِلذَّكرَ مِثْلُ حَظِّ الأُنْثَيَيْنِ )النساء 11

    اسم النبي حارسه وصاينه !

    فمن يحفظنا ويحفظ النبي نفسه هو الله وحده لا شريك له.. "
    فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين" وخير ما نستدل به قول الرسول صلى الله عليه وسلم " قل لا أملك لنفسي ضرا ولا نفعا ".

    إذا حجت البقر على قرونها !!

    فهل أصبحت مكة مزارا للبقر ... وهل أصبح الحج فريضة على الحيوان ...؟ نعلم أنه المقصود الاستحالة ... لكن المخالفة تكمن في زج أعظم فرائض الله في مثل بهذا الشكل.

    يتبع

    [b]
    مستر احمد زعفان
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة


    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 182512
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان 21/8/2009, 3:07 pm

    ربط الأحداث بالتشاؤم :

    عيني اليسرى ترف ... الله يستر ... البومة تنعق ...
    " الطيرة شرك " والطيرة هي التشاؤم ... فالأولى قول
    "اللهم اجعله خيرا " أو كحديث الرسول الكريم
    " اللهم لا طير الا طيرك .. ولا خير الا خيرك ولا اله غيرك"
    .. أو ايدي اليمنى تحكني .. جايتني فلوس " وفي السماء رزقكم وما توعدون..والله يعلم وأنتم لا تعلمون".


    إطلاق لفظ زنوبة وخدوجة على النعل :

    فأين إكرام آل بيت رسول الله كالسيدة زينب والسيدة خديجة!!! أليس من الأولى تسمية النعل....شارون مثلا؟


    قولنا لا حول الله:

    فهذه عبارة تعادل قولنا لا إله!! وتعني لا قوة لله ..
    فالواجب تتمة العبارة بقولنا لا حول ولا قوة الا بالله
    والا كان تأييدا لقول اليهود الذين اتهموا الله بالعجز حين قالوا "يد الله مغلولة".

    عبارة مثواه الأخير:

    والتي تقال في وصف مدفن الميت ... " ألهكم التكاثر حتى زرتم المقابر " فالله تعالى وصف وجودنا بالقبر بالزيارة .. والزيارة ليست مثوى أخيرا فلابد أن تنتهي ... والمثوى الأخير يكون في الجنة أو النار.


    عبارة " إحنا النهاردة زارنا النبي !!:

    فهل نساوي الرسول برجل لا نعلم حقيقته؟؟ كما أن الاعتقاد بهذا الأمر كفر صريح بأن سيدنا محمد خاتم الأنبياء ... ولا نبي بعده.

    عبارة أنا غير مقتنعه بالحجاب:

    والتي ترد بها من يعرض عليها الحجاب .. ففي ذلك كفر بكتاب الله لما جاء في ذكر وجوب الحجاب في سورتي النور والأحزاب

    عبارة هذا المكان يرد الروح:

    فلا مرجع للروح إلا خالقها ...فكيف ننسب قدرات الله ...لمكان .. أو جو؟

    وصف الطفل بكلمات معينة :كقولنا فلان شقي ...

    فالأشقياء هم أصحاب النار....أو قولنا فلان شاطر.... فكلمة شاطر تطلق على الولد الذي أعيا أهله مكرا وخبثا.


    قولنا " أنا عبد المأمور"

    :فهل تتبع من لا ينفعك يوم القيامة؟؟ "إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا " " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".

    عبارة" إن كان لك عند الكلب حاجة قول له يا سيدي "

    ففيها تشجيع واضح على النفاق ... والمنافقون في الدرك الأسفل من النار.

    قولنا " الله وقف معي" :

    لأنه أثبت لله صفة لم يثبتها لنفسه وهي الوقوف ... والأصح قولنا "أعانني الله".

    عبارة ساعة لقلبك وساعة لربك :

    أيرضى قائلها أن يكون في الآخرة ساعة في الجنة وساعة في النار؟؟! وإن كان ذلك الأمر حقيقة فلا نتخذه حجة ..
    من منا يعطي الله فعلا 12 ساعة عبادة كل يوم ؟؟ "
    وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون ".


    عبارة انا عملت اللي علي والباقي على الله:

    فهل حملنا ثقال الأمور وتركنا البقايا والهين منها لله ليحملها عنهم؟"ولله الأمر من قبل ومن بعد".


    قول الأئمة فوق المنابر

    "اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكننا نسألك اللطف فيه"
    :ففي ذلك مخالفة للسنة حيث قال رسولنا الكريم" اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء " داعيا الله لرد قضاء السوء كله...لا تخفيفه..وهل يعجز الله تعالى عن رفع البلاء كله؟؟؟

    المصدر منتديات فوفو

    يتبع
    مستر احمد زعفان
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة


    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 182512
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان 21/8/2009, 3:44 pm

    يامستعجل عطلك الله!! :

    وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة
    ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي
    صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبويعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلدالثاني (برقم-2247).

    الرزق يحب الفهلوة او الخفيه

    اعلم-وفقك الله واياك- انا من اعظم الاسباب التى تفتح ابواب الرزق تقوى الله وحسن التوكل على الله qal
    ((وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا )) الطلاق 2-3

    " الله يكفينا شر هذا الضحك"

    سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله

    "قول بعض الناس: "الدين لب وقشور

    سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى وتُهمل.. بينما الدين كله خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه

    " تسمية نوع من الزهور: "عبَّاد الشمس

    سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد سوى الله سبحانه وتعالى ويجب تصحيح هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة ب: زهرة الشمس أو تبَّاع الشمس

    " قول بعض المرضى: "لعنة الله على المرض
    سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر المرض ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه

    " قول: "اليوبيل الفضي أو الذهبي

    سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير، والاحتفال به فيه إتباع لهم

    " تسمية الأحكام الشرعية: "عادات وتقاليد

    سبب النهي: لأنها توهم بأن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل وتوحي بعدم التقيد باتباعها كما أن العمل بها -إذا اعتبرناها كذلك- ينقصه النية من ابتغاء وجه الله في إتباع دينه الحق والعمل بأوامره والانتهاء عن نواهيه فتذهب أعمالنا هباءً والعياذ بالله

    " قول: "مات فلان شهيداً

    سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه والأصح الدعاء له مثلا: يارب احتسبه/إقبله من الشهداء وليس التقرير بذلك تأكيداً

    " القول للمتزوج: "بالرفاء والبنين

    سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية


    " قول: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه

    سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره ما قضى الله، وكان ." الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: "الحمد لله رب العالمين على كل حال

    صدفة

    لا تنبغي : لأن أي لقاء يتم فهو بقدر الله و ليس صدفة قدر الله و قابلتك

    أدام الله أيامك

    قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى: قول: ( أدام الله أيامك ) من الاعتداء في الدعاء. لان دوام الأيام محال مناف لقوله تعالى: ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ). أطال الله بقاءك، طال عمرك قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله: لا ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء . لأن طول البقاء قد يكون خيراً. وقد يكون شرا، فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله، وعلى هذا: فلو قال: أطال الله بقاءك على طاعته، ونحوه فلا بأس بذلك.

    أنا حر في تصرفاتي

    سئل فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن قول العاصي عند الإنكار عليه: أنا حر في تصرفاتي . فأجاب: هذا خطا، نقول: لست حراً في معصية الله. بل إذا عصيت الله فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان والهوى.

    قول: ( تقبل الله منا ومنكم ) بعد الصلاة

    ليس لها دليل من سنة ولا أثر. والالتزام بها ترتيب هدي لم يدل عليه الشرع، فيكون بدعه.

    الله يلعن الشيطان

    أجاب الشيخ محمد بن صالح العثيمين( رحمه الله ) قائلاً: الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان وإنما أمر بالإستعاذة منه كما قال الله تعالى (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم) وقال تعالى في سورة فصلت: (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم).


    صدق الله العظيم )

    بعد قراءة القرآن على وجه العادة والاستمرار نعم صدق الله العظيم، ( ومن أصدق من الله قيلا ) ولكن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه، فيكون غير مشروع، والتعبد بها لم يشرع من البدع، فالتزامها والحال هذه بدعة، والله أعلم.
    mido2014
    mido2014
    عضو برونزى
    عضو برونزى


    عدد المساهمات : 139
    نقاط : 162178
    تاريخ التسجيل : 14/07/2009
    العمل/الترفيه : طالب بكلية التربية قسم فيزيا وكيميا

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف mido2014 21/8/2009, 5:27 pm

    جزاك الله خيرا
    بجد موضوع يستحق التثبيت والنشر
    ولابد من اى حد قرأ الموضوع ان يخبر غيره به
    اسمح لى ان انقل هذا الموضو ع
    مستر احمد زعفان
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة


    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 182512
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان 21/8/2009, 9:59 pm

    وجزاك بمثل يابوحميد

    تفضل بنقله ليعم الخير

    ولكن من فضلك أذكر المصدر وذلك للامانه

    فى النقل ولا اقصد المصدر هنا نحن ولكن

    المصدر الذى ذكرناه نحن ونقلنا من خلاله

    وبارك اله فيك
    avatar
    مستر أحمد جمعة
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 924
    نقاط : 165233
    تاريخ التسجيل : 11/05/2009
    العمل/الترفيه : مدرس لغة عربية

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر أحمد جمعة 21/8/2009, 11:22 pm

    9-ويقولون حلفا «والنبي، والمصحف، والكعبة» وهذا حلف محرم لأن من حلف بغير الله فقد أشرك، وعليه أن يقول بعد ذلك لا إله إلا الله، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «من حلف فقال في حلفه: واللات والعزى، فليقل: لا إله إلا الله».


    الحلف بالمصحف لاشئ فيه لأنه ليس مخلوقا فهو كلام الله منه خرج وإليه يعود
    أ علي رزق
    أ علي رزق
    نائب المدير


    عدد المساهمات : 1942
    نقاط : 178747
    تاريخ التسجيل : 09/03/2009
    العمر : 56
    الموقع : http://alitwig.blogspot.com/
    العمل/الترفيه : مدرس أول لغة عربية

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف أ علي رزق 22/8/2009, 4:14 pm

    الأستاذ الهمام أحمد همام
    أحييك على حملتك الضروس على كل ما يخالف العقيدة من ألفاظ تتناقلها الألسنة دونما تدبر فيما وراءها من مخالفة .

    وأحيط علم سيادتكم بأنني قد سبق لي أن ثبّت موضوعافي نفس الباب ؛ فجاء موضوعك هذا تابعا له متفقا معه شكلا وموضوعا مما يسبب تكرارا لا مبرر له ، خاصة أن الموضوعين مثبتان .

    وعليه ؛ فقد نويت إدراج موضوعي بسلة المهملات ، والإبقاء على موضوعك لسببين :
    أولا : لكون موضوعك أعم وأشمل .
    ثانيا : لكونه أدرج به مداخلات لبعض الأعضاء

    وصياما مقبولا وإفطارا شهيا
    [/b]
    مستر احمد زعفان
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة


    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 182512
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 42
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان 23/8/2009, 2:31 pm

    استاذى الفاضل على رزق

    اشكرك على روح الايثار

    وبالفعل انا قد مررت على موضوعك

    ولكن كنت مسرعا فلم اكملة ويمكن

    ان يكون قد اختلط على الامر

    واعتذر على فتح موضوع اخر

    واعدك ان هذا لن يتكرر مرة اخرى

    ولك منى فائق الود والاحترام
    [b]
    أ علي رزق
    أ علي رزق
    نائب المدير


    عدد المساهمات : 1942
    نقاط : 178747
    تاريخ التسجيل : 09/03/2009
    العمر : 56
    الموقع : http://alitwig.blogspot.com/
    العمل/الترفيه : مدرس أول لغة عربية

    comm رد: حملة قف لتجنب الكلمات والامثال التى تخالف العقيدة

    مُساهمة من طرف أ علي رزق 25/8/2009, 3:44 pm

    مستر احمد زعفان كتب:استاذى الفاضل على رزق

    اشكرك على روح الايثار

    وبالفعل انا قد مررت على موضوعك

    ولكن كنت مسرعا فلم اكملة ويمكن

    ان يكون قد اختلط على الامر

    واعتذر على فتح موضوع اخر

    واعدك ان هذا لن يتكرر مرة اخرى

    ولك منى فائق الود والاحترام
    [b]



    ولك مني عظيم التقدير لجهدك وإخلاصك

      الوقت/التاريخ الآن هو 26/4/2024, 11:17 am