مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

مرحبا بك فى منتدى مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية المشتركة
عزيزى الزائر معلما فاضلا ... طالبا نجيبا
يسعدنا انضمامك معنا ونتمنى ان تكون واحدا من اسرة
هذا الصرح التعليمي العريق لتستفيد وتفيد


(يا اخى وصلت لحد هنا ومستخسر فينا تسجيلك)

الموضوع اسهل مما تتخيل (خطوتين تسجيل وتكون وسطنا)


ملحوظة هامة جدا

استخدم متصفح فاير فوكس لو معرفتش
تدخل ولو صفحة الموقع بتخرجك
وفى حالة اتمام التسجيل ستصلك رسالة لتنشيط حسابك على الإيميل يرجى الدخول عليها وتنشيط الحساب وفى حالة عدم القدرة على تنشيط الحساب سنقوم بتنشيط حسابك وبمجرد رؤيتك اسم العضوية الخاص بك فى ادنى الصفحة الرئيسية تستطيع الدخول بمنتهى السهولة الى الموقع
مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

بوابتك نحو متعة التعلم

 
            
 
 




    أزمة الكتب الخارجية

    شاطر
    avatar
    C.Ronaldo
    عضو فضى
    عضو فضى

    عدد المساهمات : 63
    نقاط : 93193
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009
    العمر : 24

    7asrey أزمة الكتب الخارجية

    مُساهمة من طرف C.Ronaldo في 28/9/2010, 10:34 am

     

    وافقت وزارة التربية والتعليم على إجازة الكتب الخارجية لدارى نشر فقط من ضمن 5 دور نشر، على اعتبار أنهما استوفتا الشروط والمعايير الخاصة بإجازة الكتب الخارجية، من حيث سلامة المنهج وتوافقه مع المراحل العمرية المختلفة، مطالبة المؤسسة العربية الحديثة التى تصدر كتاب «سلاح التلميذ» بالاعتذار الرسمى للوزارة وسحب الكتب الخاصة من السوق، والتقدم من جديد للوزارة للموافقة على إجازة هذه الكتب.

    وقال الدكتور عادل شكرى، مستشار الوزير للتطوير الإدارى، لـ«المصرى اليوم» إن الاختلاف مع دور النشر لم يكن ماديا فقط، وإنما على سلامة المنهج وفقا للمعايير التى حددتها الوزارة، رافضا الإفصاح عن القيمة المالية التى تم تحديدها لدارى النشر، اللتين ستبدآن فى طباعة الكتب الخاصة بهما خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لمطالب الوزارة من قبل لسداد دور النشر مبالغ مالية نظير حقوق الملكية الفكرية.

    وأضاف شكرى: «لن تحصل دار نشر على التراخيص اللازمة فى حال عدم الالتزام بقوانين الدولة وعمل فوضى فى سوق الكتاب الخارجى، فنحن نبحث عن القيم المهنية والأخلاقية أولا، وإذا لم تتحقق الوزارة من سلامة التعديلات الخاصة بالمنهج وجودة الكتاب لأى دار نشر لن تجيز أى كتاب آخر»، مشددا على أن الدكتور الوزير أحمد زكى بدر، أكد عدم مسؤولية الوزارة عن الأخطاء العلمية الواردة فى الكتب التى بيعت فى الأسواق خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب عدم إجازتها من الوزارة.

    ونفى شكرى ما أشيع حول دفع دارى النشر اللتين وافقت عليهما الوزارة مبلغ 10% من مبيعات العام الماضى لكل منهما، مستدركا بأن الوزارة لن تتنازل عن حقها فيما ستحصل عليه نظير الموافقة على إجازة هذه الكتب .

    وفى مجلس الشورى، لعبت وفاة أحمد ماهر، وزير الخارجية السابق، دوراً مهماً فى إنقاذ الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التعليم، من هجوم الناشرين عليه بسبب أزمة الكتاب الخارجى، وذلك أثناء اجتماع لجنة التعليم، واحتج محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين، على مطالبة الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس اللجنة، له باختصار كلمته للحاق بجنازة وزير الخارجية السابق عقب صلاة ظهر اليوم الاثنين، واتهم رشاد فى كلمته «المختصرة» وزارة التربية والتعليم باستهداف جمع الأموال من الناشرين مقابل إعطائهم التراخيص اللازمة لطباعة ونشر الكتب الخارجية.

    وقال إن الناشرين هم الذين طوروا الكتب الخارجية من ناحية الشكل والمضمون، وطالب بإعطائهم مهلة لتوفيق أوضاعهم قبل اتخاذ أى إجراءات تضر دور النشر والطلاب فى توقيت واحد.

    وقال وزير التربية والتعليم إن وزارته تضع أمامها هدفين مهمين هما: إصلاح العملية التعليمية، وتوفير جميع أدوات التعليم مجاناً لمحدودى الدخل. وأضاف إن الأسرة المصرية تعانى استنزاف مواردها فى الدروس الخصوصية والكتب الخارجية.


    avatar
    مستر احمد زعفان
    الإدارة
    الإدارة

    عدد المساهمات : 1600
    نقاط : 112672
    تاريخ التسجيل : 15/10/2008
    العمر : 36
    العمل/الترفيه : اخصائى صحافة

    7asrey رد: أزمة الكتب الخارجية

    مُساهمة من طرف مستر احمد زعفان في 28/9/2010, 2:37 pm

    شكرا عالخبر
    وربنا يفرجها من عنده




      الوقت/التاريخ الآن هو 11/12/2017, 7:23 am