مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

مرحبا بك فى منتدى مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية المشتركة
عزيزى الزائر معلما فاضلا ... طالبا نجيبا
يسعدنا انضمامك معنا ونتمنى ان تكون واحدا من اسرة
هذا الصرح التعليمي العريق لتستفيد وتفيد


(يا اخى وصلت لحد هنا ومستخسر فينا تسجيلك)

الموضوع اسهل مما تتخيل (خطوتين تسجيل وتكون وسطنا)


ملحوظة هامة جدا

استخدم متصفح فاير فوكس لو معرفتش
تدخل ولو صفحة الموقع بتخرجك
وفى حالة اتمام التسجيل ستصلك رسالة لتنشيط حسابك على الإيميل يرجى الدخول عليها وتنشيط الحساب وفى حالة عدم القدرة على تنشيط الحساب سنقوم بتنشيط حسابك وبمجرد رؤيتك اسم العضوية الخاص بك فى ادنى الصفحة الرئيسية تستطيع الدخول بمنتهى السهولة الى الموقع
مدرسة الدكتور ابراهيم مدكور الثانوية

بوابتك نحو متعة التعلم

 
            
 
 




    26 أكتوبر.. بدء محاكمة قاتل "شهيدة الحجاب"

    شاطر
    avatar
    أ علي رزق
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 1942
    نقاط : 118177
    تاريخ التسجيل : 09/03/2009
    العمر : 50
    الموقع : http://alitwig.blogspot.com/
    العمل/الترفيه : مدرس أول لغة عربية

    26 أكتوبر.. بدء محاكمة قاتل "شهيدة الحجاب"

    مُساهمة من طرف أ علي رزق في 25/9/2009, 9:56 pm

    26 أكتوبر.. بدء محاكمة قاتل "شهيدة الحجاب"



    الشهيدة مع زوجها وطفلها

    برلين: ذكر المتحدث باسم محكمة دريسدن الألمانية أنه سيتم بدءً من 26 أكتوبر المقبل محاكمة اليكس ايه دبليو "ألمانى من أصل روسى" المتهم بقتل شهيدة الحجاب المصرية الدكتورة مروة الشربينى .

    ونقل المتحدث عن رئيس الهيئة المختصة بهذه المحاكمة قوله إنه من المقرر أن يعلن الأسبوع القادم الإجراءات الخاصة بمحاكمة اليكس، ومن غير المعلوم حتى الآن ما إذا كانت المحاكمة ستجرى فى نفس المبنى الذى وقعت فيه الجريمة البشعة أو فى مكان آخر، وسوف يتم توجيه الاتهام للجانى بالقتل العمد بسبب كراهيته للأجانب والمسلمين .

    من ناحية آخرى أعلنت محكمة ولاية ساكسونيا أنها رفضت طلب الدفاع عن قاتل مروة الشربينى بنقل المحاكمة إلى مدينة آخرى غير دريسدن. وكان الدفاع قد برر طلبه بنقل محاكمة الجانى إلى محكمة أخرى، من أن محاكمته أمام نفس المحكمة التى وقعت فيها الجريمة من شأنه أن يؤثر على حيادية القضاة ويشكل خطرا على القاتل والمواطنين ويستلزم تأمينا خاصا.

    ترجع أحداث القضية إلى الأول من يوليو الماضى عندما كانت الصيدلانية مروة الشربيني "الحامل أنذاك في طفلها الثاني" تحضر جلسة استئناف بمحكمة دريسدن في قضية تعويض إقامتها ضد المتهم بتهمة السب والقذف ، وفجأة هاجمها القاتل وانهال عليها طعنا بالسكين داخل قاعة المحكمة ، وعندما حاول زوجها الدفاع عنها ، طعنه الجاني أيضا وأطلق شرطي النار على زوج الضحية عن طريق الخطأ ظنا منه أنه الجاني.

    وتؤكد جميع الشواهد أن الدافع وراء ارتكاب الجريمة هو "كراهية الأجانب" ، نظرا لأن الجاني سبق وسب المواطنة المصرية الراحلة بكلمات مثل "إسلامية" و"إرهابية" و"قذرة" مما جعلها تلاحقه قضائيا ونجحت بالفعل في الحصول على حكم بتغريمه نحو ألف دولار ، ولكنه استأنف الحكم وارتكب الجريمة اثناء جلسة نظر الاستئناف .

    محيط

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/10/2018, 8:40 am